بيان تأسيس الجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية



بيان تأسيس الجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية

 في اطار الاعداد لاشهار الجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات الامركية, واستنادا الى المادة السابعة من الدستور التي تنص بأنتخاب مجلس الجالية بالاقتراع السري ثلاثة اعضاء من بين أعضاءه ، وهم الرئيس ، ونائبه وأمين الصندوق  و أعضاء  و المكون المجلس التأسيسي للجالية 25 عضوا من مختلف الولايات الجنوبية عقد الاجتماع  يوم السبت الموافق 10 مارس 2012 في تمام الساعة الخامسة مساء و ذلك لانتخاب رئيس مجلس الجالية الدائم لدورة 2012-2014

في جو ملأته الروح الاجتماعية العالية و الأسلوب الديمقراطي المميز و بمشاركة فاعلة لخمسة وعشرون  عضوا يمثلون بعض الولايات الجنوبية و منظمات اجتماعية يمنية   تم اجراء انتخابات مجلس الجالية  للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات الامريكية . هذا و قد شارك خمسة مراقبين محايدين من جالية اخرى.

بدأ الاجتماع في الساعة الثامنة مساء و عند اكتمال النصاب القانوني استنادا الى الفقرة الاولى  من المادة الحادي عشر من دستور الجالية و كان الحضور كالتالي :

1- ماكس حوتر

2- محمد عبدالله موسى

3- غفران السامعي

4- نبيل الحاشدي

5- محمد اليريمي

6- محمود العريقي

7- خالد محسن

8- رشاد النقيب

9- عبد الرحمن سعيد

10-اسد محمد

11-صلاح محسن

12-حمود حوتر

13-محمد الحدالي      

14-هلال حوتر

15-محمد احمد حوتر

16- انور احمد حوتر

17-منور حوتر

18- احمد شرهان

19 - ناصر الجيدي
20-صالح سبايا


أولا: يعتبر النصاب قانونيا بحضور , حيث كان عدد الحضور 20 عضوا وغاب عن الحضور بعذر كل من الاعضاء 1- عمر الضبياني 2- رشاد النقيب 3- محمد الحدالي ,وغاب الاخرون من  الاعضاء.

ثانيا: جاءت مشاركة المراقبين لضمان نزاهة العملية الانتخابية و اتمامها على الوجه المطلوب

ثالثا: ترأس محمد موسى الجلسة لادارة العملية الانتخابية

رابعا: تمت العملية الانتخابية بنظام الترشيح المباشر و التثنية ثم التصويت المباشر من جميع الأعضاء

خامسا: تم التصويت على انتخاب و تسمية المناصب التالية: الرئيس , نائب الرئيس , المسؤول المالي , علي أن يتم انتخاب أربعة أعضاء لتكملة الهيكلة الادارية لمجليس الجالية المكون من 25 أعضاء على أن تتم تسميتهم فيما بعد عندما يعقد مجلس الادارة اجتماعه الأول.

سادسا: تم انتخاب في جو صحي و ديموقراطي و بشفافية تامة و بحضور خمسة مراقبين يمثلون عدة مناطق جغرافية . و جاء التصويت على النحو التالي

الرئيس: خالد محسن, تنسي

نائب الرئيس: ماكس حوتر , تنسي

السكرتير المالي: نبيل الحاشدي , تنسي

و أربعة أعضاء على النحو التالي:-

 تينسي:احمد شرهان

عمر الضبياني ,  الباما

 احمد سبايا  ,  تينسي

غفران السامعي ,  تنيسي

محمد الحدالي , كالولينا الجنوبية

سابعا: أكد المراقبون على شفافية و نزاهة العملية الانتخابية و التي تمت في أجواء نقية و ديموقراطية

ثامنا: شكر الأعضاء الحاضرون كل المراقبين الذين كلفوا أنفسهم واقتطعوا من وقتهم الثمين للمشاركة في هذا الحدث التاريخي الهام و الذي يعتبر بكل المقاييس حدثا فريدا لم تشهد قطاعات الجالية أو المنظمات اليمنية في أمريكية تغطي نطاق جغرافي كبير يشمل ثماني ولايات أمريكية.

تاسعا: انفض الاجتماع في الساعة العاشرة.

عاشرا: و من منطلق الحرص على مبدأ الشفافية و تحقيق الأهداف التي من أجلها تأسسس هذا الصرح الكبير فان الباب لا يزال و سيظل مفتوحا لليمنيين للانضمام و اللحاق بالركب من أجل تحقيق الأهداف السامية لخدمة الجالية العريضة و تحقيق الانسجام و الترابط بين أبناء الجالية. فل نقل مرحبا و أهلا و سهلا لكل الذين يؤمنون بمبدأ العمل الاجتماعي العام للمشاركة في الجالية والذي لا تخضع ملكيته بكل حال من الأحوال لأي شخص بعينه أو مجموعة بعينها و لا لمنظمة  بل انه ملك لجميع اليمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية. أن الجالية لا تتبع لا من قريب و لا من بعيد لأي جهة سياسية هنا في أمريكا أواليمن أو اي مكان اّخر في العالم . ان المنظمة منظمة اجتماعية طوعية غير ربحية تخضع مثلها مثل كل منظمات العمل الطوعي في أمريكا لكل القوانين والأسس و اللوائح التي تنظم عمل المنظمات في هذا البلد ولا يمكن باي حال من الأحوال السماح باقحام السياسة في أنشطة هذا الصرح و التي نص عليها صراحة دستور الجالية”  كيان مدني مستقل غير سياسي وغير حكومي يعتمد العمل الطوعي في نشاطاته ويتمتع بشخصية أعتبارية ذات استقلال مالي واداري ويحق له التصرف قانونيا بما يرد بالنفع العام للجالية و عليه فان أي أصوات و اّراء تدعو الى خلاف ذلك , تكون أصوات تخريب و معاول هدم لن تخدم مسيرة هذه الجالية..

  و ختاما لا يسعني الا أن اهنئ الافراد التي حظيت بشرف الانضمام لمسيرة التأسيس و المشاركة في فاعليات الجاليية على ايمانها بأهداف الجالية الطموحة و العمل على تحقيقها , و اناشد مرة ثانية كل فرد يمني مقيم بالولايات الامريكية بالمسارعة للانضمام في أقرب وقت حتى نرى الجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة  صرحا عملاقا بين منظمات العمل الطوعي الأمريكية

الرئيس المنتخب لمجلس ادارة الجالية.

خالد محسن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء