جون كيري أن شعبي البلدين (اليمن والولايات المتحدة) يتشاركان صداقة قوية منذ زمن طويل


 جون كيري

  •  
قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إن اليمنيين يقدمون نموذجاً للعالم عبر مؤتمر الحوار الوطني في كيفية التقاء مجموعات متباينة لمناقشة خلافاتهم من أجل مصلحة بلدهم.
 وأضاف في بيان مكتوب بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين للوحدة اليمنية إن شعب وحكومة اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي «قد حققوا خطوات وهم يعدون للاحتفال بيوم الوحدة الوطنية ويمضون قدماً في تحقيق التغييرات الضرورية لكي تمضي عملية الانتقال الديمقراطي قدماً».
 وعبر كيري، نيابة عن الرئيس الامريكي باراك أوباما وشعب الولايات المتحدة، عن «أحر التهاني والأمنيات للشعب اليمني بمناسبة حلول الذكرى الثالثة والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية».
 وأضاف «إن الشعب الامريكي يقف الى جانب الشعب اليمني وهم يحتفون بتاريخهم الطويل والغني».
 وأشار وزير الخارجية الامريكي إلى ذكرى مقتل ثمانية وثمانين جندياً العام الماضي أثناء تدريبات العرض العسكري في هجوم انتحاري على يد أحد عناصر تنظيم القاعدة، وقال «لاننسى أولئك اللذين قضوا في الهجوم الإرهابي المأساوي خلال تدريبات العرض العسكري في احتفالات العام الماضي. مرة اخرى نتقدم بأصدق التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا».
 وقال «إن شعبي البلدين (اليمن والولايات المتحدة) يتشاركان صداقة قوية منذ زمن طويل ونحن مستمرون في دعم جهود الشعب اليمني المتواصلة لبناء يمن موحد ومستقر وديمقراطي ومزدهر».
 من جانبه، قال السفير الامريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين في بيان إنه يتقدم «بأصدق التهاني والأمنيات للشعب اليمني بمناسبة حلول الذكرى الثالثة والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية».
 وأضاف «إن إحتفال الشعب اليمني اليوم بالذكرى الثالثة والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية هو إحتفال ذو طابعٍ خاص. إن يوم تحقيق الوحدة اليمنية يعدُ تذكيراً سنوياً بصراعات الماضي والحاضر التي تغلب عليها الشعب اليمني بالتزامه ببناء مستقبلٍ أفضل لليمن وأطفال اليمن وأجيال اليمن القادمة».
 وتابع السفير الامريكي في بيانه الذي نشره موقع السفارة على الانترنت «وفي الوقت الذي نحتفل فيه بالحدث التاريخي لإنعقاد مؤتمر الحوار الوطني، نتوقف لنتذكر أولئك اللذين قضوا في الحادث الإرهابي في منطقة السبعين العام الماضي. نتقدم بأصدق التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا، كما تستمر أحزاننا على أولئك الذين قُتلوا في ذلك العمل المشين والشنيع. وكلنا ثقة بأن حياتهم لم تذهب سدى».
 وأضاف «وبالرغم من أن الشعب اليمني قد واجه تحولات سياسية تاريخية في الماضي، فها هو اليوم يشكل حكومته ويصيغ الدستور وينتخب رئيسه بحرية».
 وأكد فايرستاين ان «الشعب الأمريكي -الذي يثمن عمق الصداقة الطويلة والدائمة مع اليمن- يمد لكم يد العون. وكما قال الرئيس أوباما: (تأكدوا بأننا نقف وبقوة وراء ما تبذلونه من جهود)».
 وتعهد بوقوف الولايات المتحدة الامريكية مع الشعب اليمني «في قابل الأشهر والأعوام في الوقت الذي تعملون خلاله على بناء يمنٍ جديد وآمن وديمقراطي ومزدهر».

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء