وزير المغتربين: القهالي يزور امريكا للتنسيق عقد مؤتمر لمجلس اعلى للجاليات



أعلن وزير المغتربين مجاهد القهالي عن استعداده لتسليم مهامه في الوزارة لمجلس أعلى يُشكل من الجاليات اليمنية في بلدان العالم المختلفة وذلك لتولي إدارة شؤونهم بأنفسهم. 
جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين للوزير القهالي بعدد من أبناء الجالية اليمنية في ولاية ميتشيغن بمدينة ديربورن نظما مساء الأحد الماضي أحدهما في قاعة ديربورن مانور والآخر في مسجد السلام. 

وبدا الوزير القهالي في هيئة الزاهد في السلطة حينما أبدى استعداده لتسليم المغتربين اليمنيين إدارة وزارة المغتربين والعمل من خلالها على تسهيل الصعوبات والمشاكل المتعددة التي يواجهونها وطرحوها عليه خلال اللقاء. 

وخلال اللقاءين اللذان كان الحضور فيهما باهتاً وضعيفاً، طرح العدد من المغتربين المشاكل التي تواجه أبناء الجالية اليمنية سواء في الولايات المتحدة الأميركية أو المملكة العربية السعودية وغيرها من بلدان العالم من مشاكل. 

كما أعلن الوزير عن الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة من أجل عقد المؤتمر العام للمغتربين في أواخر شهر نوفمبر من العام الجاري، قائلاً ان زيارته للجالية اليمنية تأتي في هذا السياق وللاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها. 


لكنه في نفس الوقت ألقى الكرة في ملعب المغتربين انفسهم حينما دعاهم إلى التعاون معه في سبيل حل أي مشاكل أو معوقات يعانون منها. 

كما حث على تشكيل كيان موحد يضم كل المنظمات والجمعيات الناشطة في شؤون المغتربين اليمنيين في أميركا ومختلف دول العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء