الشرطة الفدرالية الأمريكية تعتقل مواطن يمني بتهمة التخطيط لقتل جنود أمريكيين


 الشرطة الفدرالية الأمريكية تعتقل مواطن يمني بتهمة التعاطف مع القاعدة

 أعلن مكتب التحقيقات الفدرالية في مقاطعة روتشستر بولاية نيويورك الأمريكية عن اعتقال مواطن يحمل الجنسية اليمنية يدعى «مفيد الفقيه 30 عاماً»، يعرف بأبو موسى الفقيه بتهمة شراء مسدسين كاتمين للصوت وذخائر بدون الحصول على تراخيص قانونية.

وبحسب مصادر إعلامية فإن السلطات في المقاطعة تشتبه بأن مفيد يقوم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف عناصر الجيش الأمريكيشالعائدين من أفغانستان والعراق.ششوذكر مكتب التحقيقات أن الفقيه مجنس وليس من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن تغريدات مفيد على مواقع التواصل الاجتماعي هي التي أثارت الشكوك حوله.
 وأشار مكتب التحقيقات الفدرالية إلى أن مفيد يدعم القاعدة علناً وكذا داعش والجماعات المتشددة، ويملك المتهم متجراً لبيع المواد الغذائية في نورث كلينتون أفنيو بمدينة روتشستر بولاية نيويورك.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية: إنه تم اعتقال، مفيد الفقيه، بعد ظهر السبت الماضي، وذلك بتهمة حيازة أسلحة نارية "مسدس كاتم للصوت غير مصرح به"، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة الفيدرالية اليوم (الاثنين).

وأضاف المكتب الفيدرالي: أن مفيد الفقيه، مواطن أمريكي بالتجنس ويمني بالأصل، وقد اشترى مسدسين كاتمي صوت وأسلحة أخرى، وذلك كجزء من خطته لقتل أفراد القوات المسلحة الأمريكية، وكذا المسلمين الشيعة في غرب نيويورك.

وقد كان مكتب المباحث الفيدرالي يحقق في مفيد الفقيه منذ أوائل عام 2013
 
وبحسب التحريات فإن مكتب التحقيقات حصل على تعاون من قبل شخصين من خلال تقديم أدلة ضد مفيد، شملت تسجيلات صوتية وأدلة معنوية، كما أنه حاول شراء أسلحة متطورة لدعم المتشددين بحسب وسائل إعلام، بالإضافة إلى جمعه تبرعات وقام بشراء أسلحة ودرع واقي من الرصاص.
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء