سيحتاج الأمريكيون الذين يسافرون إلى أوروبا إلى "تأشيرات" اعتبارًا من عام 2024


بقلم دانيال ميلر

إذا كنت تخطط لرحلة إلى أوروبا

فقد لا يكون الأمر بسيطًا مثل مجرد حجز رحلة طيران وإقامة في الفندق. 

اعتبارًا من يناير 2024 ، سيتعين على الأمريكيين الحصول على تصريح سفر لدخول 30 دولة إيذانًا بنهاية السفر بدون تأشيرة في أوروبا لمواطني الولايات المتحدة. 

أعلن الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع عن برنامج أمني جديد يفرض على حاملي جوازات السفر الأمريكية الحصول على إذن قبل التوجه إلى أي من الدول التي تتطلب تأشيرة دخول مثل إسبانيا وفرنسا واليونان. إنها تشبه إلى حد ما تأشيرة الزائر التي يتعين على المسافر الحصول عليها قبل دخول الولايات المتحدة 

إذن السفر من ETIAS هو شرط دخول للمواطنين المعفيين من التأشيرة الذين يسافرون إلى 30 دولة أوروبية . يوضح موقع ETIAS الإلكتروني أن التفويض مرتبط بجواز سفر المسافر ، وهو صالح لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر. إذا حصل الفرد على جواز سفر جديد ، فسيتعين عليه الحصول على تصريح سفر جديد من ETIAS.

ما هي عملية الحصول على موافقة ETIAS؟

يتعين على المسافرين الذين يخططون لقضاء إجازة أوروبية زيارة نظام معلومات السفر الأوروبي والترخيص (ETIAS) . إذا كنت ترغب في تحسين فرصك في الحصول على تصريح السفر قبل رحلتك ، فيجب عليك تقديم الطلب مبكرًا. 

ذات صلة: يقول 3 من كل 5 أمريكيين إن التضخم يؤثر على خطط سفرهم الصيفية ، كما يظهر الاستطلاع

يشير موقع الاتحاد الأوروبي على الويب إلى أنه يجب على المتقدمين تقديم معلوماتهم الشخصية ، بما في ذلك تفاصيل جواز السفر ، ووظائفهم ، والمكان الذي يعيشون فيه ، وخطط سفرهم القادمة وسجل سفرهم.

وفقًا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي ، يجب على المصطافين التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر ETIAS قبل حجز رحلة طيران وحجوزات فندقية.

من الناحية الفنية ، يختلف تصريح السفر عن تصريح الإقامة أو التأشيرة ، وفقًا لموقع ETIAS الإلكتروني. على سبيل المثال ، إذا كان المسافر الذي يدخل إحدى الدول المطلوبة للحصول على تأشيرة مدرجة لديه بالفعل تأشيرة أو تصريح إقامة ساري المفعول ، فلن يحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر. 

ما هي تكلفة ترخيص ETIAS؟

رسوم تصريح السفر 8 دولارات. يمكن للوالدين والأوصياء القانونيين الذين يحتاجون إلى الحصول على تصريح سفر للقصر التقدم بطلب نيابة عنهم. 


ذات صلة: السفر في عطلة: هل حان الوقت الآن لحجز تذاكر الطيران؟

هل هناك رسوم الطلب؟

لا يتعين على المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو 71 عامًا على الأقل دفع الرسوم ، كما يُعفى أيضًا الأفراد من أفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي أو المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يمكنهم التنقل بحرية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.  

يوضح الاتحاد الأوروبي على موقعه على الإنترنت أهمية التأكد من دقة معلومات جواز سفر مقدم الطلب في النموذج (الاسم ، ورقم جواز السفر ، وما إلى ذلك) لأنه سيتم رفض دخولك إلى بلد أوروبي إذا كانت أي من المعلومات الواردة في تأشيرتك غير صحيحة. 


كم من الوقت تستغرق العملية؟

وفقًا للاتحاد الأوروبي ، يمكن الموافقة على الطلبات في غضون دقائق ، بينما قد يستغرق البعض الآخر حوالي أربعة أيام. إذا كانت هناك حاجة إلى معلومات إضافية أو يجب إجراء مقابلة مع الشخص ، فقد تستغرق معالجة الطلبات 14-30 يومًا. إذا تم رفض تصريح السفر لشخص ما ، فيمكنه استئناف القرار. 

إذا كنت قد ارتكبت خطأً في النموذج الخاص بك ، فإن أسرع طريقة للحصول على التفويض هي إرسال طلب ETIAS آخر لأن طلب تصحيح الأخطاء المطبعية قد يستغرق ما يصل إلى 30 يومًا للمعالجة. إذا قدمت جنسية أو رقم جواز سفر غير صحيح ، فسيتعين عليك دفع رسوم طلب آخر.

بمجرد تقديم الطلب ، سيتلقى الفرد تأكيدًا بالبريد الإلكتروني مع رقم ETIAS ، والذي يجب عليك الاحتفاظ به للرجوع إليه في المستقبل.

وفقًا لموقع الويب ، لا يضمن الحصول على تصريح سفر صالح من ETIAS دخول المسافر تلقائيًا إلى بلد ما. عند وصولك إلى الحدود ، سيتحقق حرس الحدود من استيفائك لشروط الدخول.  لن يُسمح للمسافرين الذين لا يستوفون شروط الدخول بدخول البلاد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء