الرئيس اوباما يعلن حالة الطوارىء في ميسيسيبي بعد لويزيانا التي ضربها إعصار "ايزاك"

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس "حالة الطوارىء في ولاية ميسيسيبي"، وأمر "بمساعدة فيدرالية لتكميل جهود الإستجابة على الصعيد المحلي، نظرا للظروف الطارئة الناجمة عن العاصفة الاستوائية (أيزاك)". وقال البيت الأبيض في بيان: "ان هذه الخطوة تفوض وزارة الأمن الداخلي ووكالة ادارة الطوارىء الفيدرالية القيام بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث، وذلك بغرض التخفيف من المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارىء على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة".
واضاف البيان: "ان اجراءات الحماية الطارئة المقصورة على المساعدة الفيدرالية المباشرة ستقدم بتمويل فيدرالي بنسبة 75 في المئة".
وكان اوباما أعلن أول من أمس حالة الطوارىء في ولاية لويزيانا، وحذر السكان أمس بأن "الآن ليس الوقت لتجنب التحذيرات الرسمية"، فيما اعلن المركز الوطني للاعاصير في وقت متأخر يوم امس ان "الإعصار (ايزاك) المصنف الآن من الفئة الاولى وصل الى ساحل جنوب شرق ولاية لويزيانا".
وقال نائب مدير المركز الوطني للاعاصير إد رابابورت في تصريح صحافي: "ان اعصار (ايزاك) اجتاح غرب مدينة (نيو اورليانز) محدثا رياحا بلغت سرعتها 90 ميلا في الساعة تقريبا، مما تسبب في موجة من الفيضانات والرياح العاتية عشية الذكرى السابعة لإعصار (كاترينا) المدمر الذي ضرب ولاية (لويزيانا) في عام 2005 ".
واوضح ان "اكثر من 100 ألف شخص من سكان ولاية (لويزيانا) فقدوا السيطرة على الوضع حتى الآن، وتم اصدار اوامر الإخلاء في (لويزيانا) و(مسيسبي)".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء