واشنطن ترشح دبلوماسي سابق في دول عربية لتولي منصب سفير لدى اليمن (سيرة ذاتية)

واشنطن ترشح دبلوماسي سابق في دول عربية لتولي منصب سفير لدى اليمن (سيرة ذاتية)

واشنطن ترشح دبلوماسياً عمل في دول عربية عدة لتولي منصب سفير لدى اليمن (سيرة ذاتية)ماثيو تولر


أعلنت واشنطن يوم الجمعة ترشيحها لدبلوماسي  عمل في دول بالشرق الأوسط لتولي منصب سفير لدى اليمن خلفاً للسفير السابق الأكثر جدلاً، جيرالد إم. فايرستاين.

و عن تعيين مرتقب السفير «ماثيو تولر» والذي أنهى مؤخراً فترته في منصب سفير واشنطن لدى دولة الكويت.

ويلزم أن يحصل السفير «تولير» على تزكية لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي قبل ان يعتمد رسمياً سفيراً لدى اليمن.

وعُين فايرستاين -الذي شغل خلال الأعوام من 2006 إلى 2008 منصب نائب مساعد المنسق والنائب الرئيسي لمساعد المنسق لبرامج شؤون مكافحة الإرهاب في واشنطن- سفيراً للولايات المتحدة في صنعاء في 17 سبتمبر 2010.

وبعد أسبوع من تعيينه بدأ بمزاولة عمله في مقر السفارة بصنعاء في 23 من الشهر تقريباً، وتحدد الخارجية الأمريكية ثلاث سنوات فقط كفترة زمنية لمزاولة سفرائها، ونوابهم، لأعمالهم في البلدان التي يتم تعيينهم فيها، بخلاف بقية أعضاء البعثة الدبلوماسية الآخرين الذين تحدد فترة عملهم بسنتين فقط.

والسفير «تولير»، من ولاية يوتاه وهو عضو في السلك الدبلوماسي الرفيع، وتولى العديد من المناصب الدبلوماسية في الخارج منها نائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة، ووزيرا مستشارا سياسيا في السفارة الأمريكية في بغداد، ونائبا للسفير في السفارة الأمريكية في الكويت، ومستشارا سياسيا في السفارة الأمريكية في الرياض، ورئيسا للمكتب الأمريكي في عدن، ونائبا للسفير في الدوحة، ومسؤولا سياسيا في السفارة الأمريكية في لندن، ومسؤولا سياسيا وقنصليا في السفارة الأمريكية في الأردن.

كما تولى السفير تولر في واشنطن عددا من المناصب، منها نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي ومسؤول مكتب الشؤون المصرية في وزارة الخارجية الأمريكية.

والسفير ماثيو تولر حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة برمنغهام يونغ ودرجة الماجستير في الدبلوماسية الشعبية من كلية جون إف كينيدي للدراسات الحكومية - جامعة هارفرد، وهو متزوج من السيدة دينيس غيرني من مدينة بروفو- ولاية يوتاه، ولديهما خمسة اولاد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء