مقتل أحد أقارب الرئيس اليمني في الهجوم الذي استهدف وزارة الدفاع و 52 قتيلاً و167 جريحاً حصيلة الهجوم على وزارة الدفاع بصنعاء

 أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل أحد أقارب الرئيس اليمني في الهجوم الذي استهدف مقرها اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء.


وقال بيان صادر عن الوزارة إن قريباً للرئيس عبدربه منصور هادي يدعى منصور الخضر محمد منصور قتل خلال الهجوم الغادر على مستشفى العرضي.

وأضاف البيان ان الشهيد كان برفقة احد اقاربه المرضى في المستشفى.
آثار الهجوم على مجمع وزارة الدفاع اليمنية (5 ديسمبر 2013)آثار الهجوم على مجمع وزارة الدفاع اليمنية (5 ديسمبر 2013)
  •  وأعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن مقتل أكثر من خمسين وإصابة أكثر من مائة وخمسين في الهجوم على مجمع وزارة الدفاع في صنعاء صباح اليوم الخميس في أحدث حصيلة رسمية لضحايا الهجوم.
 وهاجم مسلحون مجهولون مجمع وزارة الدفاع وتمكنوا من اقتحامه وفجروا سيارة مفخخة، ثم اقتحموا مبنى مستشفى العرضي الواقع بداخل المجمع.
وقالت اللجنة الأمنية العليا في بيان بثه التلفزيون الحكومي مساء اليوم إن 52 شخصاً قتلوا، كما أصيب 167 في الهجوم، عشرة إصاباتهم بالغة.
وأشارت إلى مقتل أطباء أجانب، يعملون في مستشفى العرضي، خلال الهجوم الذي نفذه مسلحون يعتقد ارتباطهم بجناح تنظيم القاعدة في اليمن.

وقالت اللجنة الأمنية إن وحدات عسكرية وصفتها بالنوعية تمكنت من «التصدي لهذه المجموعة الارهابية والقضاء على جميع عناصرها».
 وأضافت انه «تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الدفاع والداخلية وجهازي الأمن القومي والسياسي للبحث في أسباب وملابسات الحادث والرفع بالنتائج الأمنية العليا بصورة عاجلة».
وأكدت اللجنة الأمنية العليا ان «مثل هذه العمليات الارهابية لن تثني عزيمة رجال الأمن والقوات المسلحة وابناء الوطن الشرفاء عن تأدية دورهم وواجبهم الديني والوطني في مواجهة العناصر الارهابية اينما وجدت، وأن الأجهزة العسكرية والأمنية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أمن وسلامة الوطن والمواطنين».

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء