هادي يكشف عن شكل الدولة القادمة .. دولة اتحادية تتكون من عدة أقاليم وتحت راية اليمن الموحد


 

أقاليم اليمن
أقاليم اليمن
 التغيير- صنعاء :
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن ما زالت تواجه تحديات صعبة وبحاجة إلى المساعدات في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية ..
وقال هادي خلال استقباله اليوم وزير التنمية الدولية البريطاني ألن دنكن والوفد المرافق له , أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في طريقه إلى الاختتام بمؤشرات النجاح وبما يرسم خارطة المستقبل الجديد لليمن على أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة و المساواة وبالاستفادة من تجارب الآخرين فيما يتعلق بطبيعة شكل الدولة تحت راية اليمن الواحد الموحد وبصورة تضمن المشاركة في المسئولية وتوزيع الثروة والسلطة في ظل دولة اتحادية تتكون من عدة أقاليم وفقا لمتطلبات الحداثة والقرن الواحد والعشرين وتيسير مصالح الناس ورعاية شئونهم وبما يحقق التطور والنهوض والتنافس الخلاق .
وحسب المصادر الرسمية اليمنية فقد أكد هادي :" إن اليمن قد اختار بكل قواه السياسية التسوية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 وكان ذلك هو المخرج الوحيد من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن وأجياله اللاحقة وانهاء المناطقية والجهوية والمذهبية بأسلوب حديث وفاعل بغية تجاوز كافة الإشكاليات والتحديات وقفل صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض والمضي صوب الأمن والأمان والنهوض والتطور وإتاحة المجال أمام القدرات الشابة القادرة على العطاء الوطني بكل صوره واشكاله ".
وفي اللقاء قدم الوزير البريطاني تعازي الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون وتعاطف بريطانيا مع الشعب اليمني وأسر الضحايا إزاء هذا الحادث الإرهابي المؤلم .. مشيرا إلى أن الإرهاب بات ظاهرة مقلقة ولا بد من التعاون من أجل القضاء عليه وملاحقة أوكاره في مختلف البلدان والقارات باعتباره عابر للحدود والقارات أيضا .
وأكد وزير التنمية الدولية البريطاني أن العلاقات بين البلدين ممتازة وستستمر المساعدات والمشاورات بما يصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره ووحدته .. لافتا إلى أنه تم صباح اليوم افتتاح الجهاز التنفيذي لتيسير تنسيق تنفيذ المشاريع من المنح والمساعدات المقدمة لليمن بصورة منظمة ومدروسة .
وتطرق إلى مشكلة دعم المشتقات النفطية .. وقال :" انها تلتهم جزءا كبيرا من القدرات الاقتصادية ولا تذهب إلى مكانها الصحيح وهذا معروف " .. مشيدا بما يضطلع به الرئيس عبد ربه منصور هادي من دور استثنائي في سبيل تحقيق النجاحات المطلوبة من اجل اخراج اليمن الى بر الأمان .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء