ابناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية تناشد رئيس الجمهورية


قام المدير التنفيذي للجالية اليمنية  في جنوب الولايات الامريكية  د.نبيل الحاشدي و
نائب الجالية الاستاذ: صادق حوتر زيارة  لبعض مدن الولايات الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية وذلك لطرح قضايا ابناء الجالية وهمومهم ومنا قشة الاشكاليات  و آلية حلها، من ظمن هذه الاشكالية هي قرار شركات الطيران عدم سفر المهاجر اليمني الا بعد الحصول على فيزة دخول اليمن.
مما قام مسؤولين الجالية بصيغة عريضة يتم تقديمها لرئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء , وقد تم التوقيع على هذه العريضة مئات المهاجرين اليمنيين في امريكا. 
زهذا نصها

بسم الله الرحمن الرجيم
عريضة الغاء فيزة دخول اليمن على المهاجرين اليمنيين وأبنائهم في أمريكا

الأخ/ فخامة رئيس الجمورية اليمنية                                                                      المحترم
الأخ / معالي رئيس الوزراء                                                                              المحترم

تهديكم الجالية اليمنة في جنوب الولايات المتحدة الامريكية تحياتها
     تننهز الجالية اليمنية في جنوب الولايات المتحدة الامريكية فرصة شكرها لكم و أمتنانها وتتمنى لكم التوفيق والنجاح  لما يرفع شأن اليمن بين الأمم.
      أستنادا لقانون الجنسية اليمنية من  دستور الجمهورية اليمنية  لنص الفقرة (أ) المادة (3) من قانون الجنسية فان احتفاظ المغترب اليمني بجنسيته اليمنية لا تقتصر عليه وإنما تشمل أبناءه إذ نصت هذه الفقرة على (ان يتمتع بالجنسية اليمنية كل من ولد لأب متمتع بهذه الجنسية بصرف النظر عن مكان ميلاده وفي ذلك كفالة لحقوق جميع المغتربين في الاحتفاظ بجنسيتهم اليمنية لهم ولأبنائه.
    أن المهاجرين اليمنيين في الولايات المتحدة الامريكية يعانون من الاجراءت التي اتخذتها شركات الطيران في الولايات المتحدة الامريكية من أمتناع  ورفض الحجز  والسفر الا بعد الحصول على فيزة دخول اليمن.
وبالتالي يُعاني ابناء الجالية اليمنية في أمريكا صعوبات تلاحقة من الداخل اليمني إلى وطن الإغتراب       
  أن أبناء الجالية في أمريكا  يطالبون التوضيح  كيف تفرض الفيزة على اليمنيين الذين يحملون الجنسية الامريكية  او ابنائهم  "كلام ليس بالموضوعي طالما والقانون يسمح لهم بحمل الجنسيتين ومن المفروض  يتعامل معاملة اليمني بالاصل حيث في الجواز الامريكي موضح مكان الميلاد اليمن وهذا الامر أدى برأى  معظم  المهاجرين إلى التلاعب من  قبل شركات الطيران  بالتنسيق مع  السفارة والقنصليات  اليمنية  في الولايات المتحدة الامريكية بهذا الشأن  .
  إذ  من المفروض على السفاراة  بواشنطن والقنصليات التواصل مع شركات الطيران لمعالجة هذا الاشكال والغاء شرط الفيزة للحجز والسفر  كشرط  مسبق  .
    ان الجالية اليمنية في جنوب الولايات المتحدة الامريكية و أبناء الجالية  في  الولايات المتحدة الامريكية  يناشدوا  ويدعوا  فخامة  رئيس الجمهورية  و معالي رئيس الوزراء  توجيهما  بإلغاء فيزة دخول اليمن على المغتربين اليمنيين الحاملين الجنسية الامريكية وأبنائهم الى الجهات المعنية لحل هذه القضية التي تشكل من أهم القضايا التي تنهك المهاجر اليمني ، وذالك بعد ان طرحت هذه القضية على الجهات الرسمية  كوزارة الخارجية والمغتربين والسفارة  بواشنطن و في الفعاليات واللقاءات  مع بعض المسؤولين  من قبل الجاليات والمنظمات اليمنية , الإ إنها  لم تلق اي اهتمام  أو رد مباشر  
ولكم خالص الشكر


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء