قرب تجاوز الولايات المتحدة الامريكية للسعودية كي تصبح المنتج الأكبر للنفط في العالم

مع كثرة التقارير التي تتحدث عن قرب تجاوز الولايات المتحدة للسعودية كي تصبح المنتج الأكبر للنفط في العالم في غضون سنوات قليلة قادمة بالتزامن مع تقليص الأولى وارداتها بإستمرار ، توضح الرسوم البيانية التالية الصورة بشكل أعمق أمام المتابعين.

وأشارت وكالة الدولية في تقرير صدر لها يوم أمس الثلاثاء إلى ان الولايات المتحدة تقترب من تحقيق الإكتفاء الذاتي، وبالتالي تقليص اعتمادها على الواردات من دول منظمة أوبك.

 


تشير "باسيفيك بارتنرز" في هذا الرسم التوضيحي إلى السعر العادل الذي تطلبه كل دولة من كبار منتجي النفط في العالم/ والحديث هنا عن السعر العادل من 80 دولارا للسعودية ارتفاعا إلى 110 دولارا لروسيا).



هذا الرسم البياني المعتمد على بيانات "بريتش بتروليم" يوضح بجلاء تواصل تراجع حصة النفط من توليد الطاقة حول العالم، بالتزامن مع ارتفاع نظيرتها من المصادر المتجددة .


توقعات ادارة معلومات الطاقة الأمريكية تشير إلى ان ايران سوف تصبح منتجاً رئيسيا للغاز في منطقة الشرق الأوسط متجاوزة قطر قبل عام 2025.



اعتمادا على بيانات من "بلومبرغ" ووكالة الطاقة الدولية فإن "سيتي جروب" قدمت هذا الرسم البياني الذي يوضح الفرق بين الناتج المحلي الإجمالي العالمي والطلب على النفط، والذي يعنى ان العالم ليس بحاجة إلى الكثير من النفط ليواصل النمو.




مقارنة بين انتاج النفط الخام والسوائل الأخرى المصاحبة من خلال بيانات ادارة معلومات الطاقة الأمريكية، التي توضح تواصل نمو الإنتاج الأمريكي رغم بقاء تفوق السعودية قائما.


مقارنة بين واردات الولايات المتحدة من دول أوبك والسعودية خلال عشرين عاما تقريبا، والتي توضح سرعة تراجعها بعد عام 2008 بالمقارنة مع الفترة السابقة.



تحول دراماتيكي في مسار الطاقة بأكبر اقتصاد عالمي مع تجاوز الإ‘نتاج المحلي للواردات وفقا لبيانات ادارة معلومات الطاقة الأمريكية.




احتياطيات الغاز والنفط المؤكدة بالولايات المتحدة والتي رفعتها مؤخرا ادارة معلومات الطاقة خلال الفترة بين عامي 1979 إلى 2010 مع تطور تكنولوجيا الإستكشاف الحديثة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهداف وبرنامج العمــل للجالية اليمنية بالولايات الجنوبية في الولايات المتحدة

تاريخ هجرة اليمنيون الى الولايات المتحدة الامريكية

بيان تنديدالجالية اليمنية في امريكا على مهاجمة منزل الاستاذه: عبير زيدان بصنعاء